الأرقام والترقيم
الأسماء بين الحروف اللفظية والأرقام العددية
• كان المصريون القدماء أول من كشف عن سر لغة الاسماء والأرقام. نسبوها إلى كتب العقيدة المقدسة التي ذكر بها أن الاله خلق الكائنات بنطق اسمائها ووضع لكل اسم رقماً عددياً. وقد لعبت لغة الأرقام دوراً ملحوظاً في علم الفلك حيث وضعوا رقماً سرياً لكل ما في قبة السماء من كواكب وأفلاك في علاقتها بدورة كل منها في البروج السماوية والتي يحمل كل برج من البروج السماوية رقماً خاصا مرتبط بصورته واسمه واستعملوا تلك الأرقام في حساب الطالع والتنبؤات الفلكية . كما كانوا يضعون للمولود رقماً سرياً مكملاً لاسمه مشيراً إلى السنة واليوم والساعة التي ولد فيها وكانوا يستغلون تلك الأرقام في قراءة الطالع في مختلف المناسبات وما يرتبط بها تنبؤات ما في عالم الغيب . كما استخدموا تلك الأرقام في عالم السحر وكتابة التعاويذ والطلاسم والاحجبة.
لقد نقل اليهود لغة الأرقام عن الفراعنة وخرجوا بها مع النبي موسى من مصر لتلعب دوراً هاماً في "لغة الأرقام" التي اشتهر بها كهنتهم ونقلوها إلى البلاد الأسيوية واحتفظوا لانفسهم باسرارها حتى انتقلت إلى بعض الأديرة المسيحية .
وانتقلت لغة الارقام الى العرب قبل ظهور الاسلام عندما انتقلت عن طريق قبائل بنومناف وجرهم والتي هاجرت من منف لتستوطن "باكا" الأرض الآمن (مكة) واطلق العرب عليها عندما استبدبوا حروفها الهيروغليفية بالحرف العربي المأخوذ أصلاً من الحروف النبطية والسينية الهيروغليفية اسم "جداول الأرقام المكية".
تنسب بعض المراجع الصوفية القديمة تلك الجداول الي "ذو النون المصري"والتي نقلها عنه حكماء العرب عند زيارتهم له في مصر.
والجداول التي وضعها العرب للأرقام والتي تبين الرقم المقابل لكل حرف من حروف الابجدية القديمة تبعاً لترتيبها اللغوي.
ابجد هوز حطي كلمن .... الخ كما هو مبين في الكشف المرفق وقد بنيت هذه الجداول كما يقول الصوفية على قواعد ثابته في علم الحرف مشهورة بين المشتغلين بحساب الاوفاق وقد أخذ بها العلماء في بحوثهم والشعراء في تاريخهم في عصور الجاهلية الأولى وبعد ظهور الاسلام.
• لكل اسم من أسماء الله تعالى عدد خاص به يعبر عن صفة من صفاته وتبين الجداول المرفقة اسماء الله الحسنى وقرين كل اسمه عدده.
يقول علماء لغة الارقام انك اذا اردت ان تعرف رقم اسمك فخذ من الجدول الابجدي العدد الخاص بكل حرف من حروف اسمك فمجموع هذه الحروف هو رقم اسمك فإذا وجدت له مقابلا في جدول اسماء الله الحسنى فهو الصفة الذي يحتفظ بها اسم وينادى به.
فإذا كان اسمك "كريم" على سبيل المثال فرقمه 270 أو مجموع اعداد حروفه فهو مدرج في جدول اسماء الله الحسنى فمعنى ذلك أنه الصفة الدائمة المرتبطة باسمك . أما إذا كان اسمك لم يدرج بين اسماء الله الحسنى فابحث عنه بين الارقام الاقل عددا في الجدول فاسم "محمد" على سبيل المثال وعدد ارقامه 92 يوافق اسماء الله تعالى "باسط" 72 و "ودود" 20 ومجموعها 92 وتعبر عن صفات اسمه.
الله
اسم الجلاله في عقيدة التوحيد المصرية
• إذا تتبعنا تاريخ الايمان والتوحيد برب هذا الكون لوجدنا أن أجدادنا المصريين القدماء رمزوا للإله الخالق بقرص الشمس التي القوة الخفية التي تعبر عنها والتي تهب الحياة للمخلوقات والحركة للكون. فأطلقوا عليها اسم (لع) وليس (رع) كما كتبها علماء الآثار الاجانب الذين لم يجدوا حرفاً أقرب من حرف الراء لاول حرف في الاسم المصري الذي اطلقوه على اله الشمس وهو حرف في اللغة المصرية القديمة ينطق بين حرفي اللام والراء كما ننطقها الآن في لغتنا العربية أو اللغات السامية.
فكتبه علماء المؤرخون بحرف الراء وهو في الحقيقة حرف (ل) كما كتبه المؤرخ هيرودوت نقلاً عن نطق المصريين القدماء عن زيارته لمصر في منتصف القرن الخامس قبل الميلاد فكتب اسم الشمس من حرفين يونانيين هما اللام والالف لان اللغة اليونانية ليس فيها حرف العين فاصبحت تنطق (له) وهو الاسم الفرعوني الحقيقي الذي ورد في كتب العقيدة وتطور الاسم في الجزيرة العربية عندما وصل اليهم اهل منف (بنو مناف) إلى (الاة) أعد أصنام الكعبة (اللات والعزة ومناة) التي هي (له وعزت ومنى)ثالوث منف فلما جاء الرسول عليه السلام أضاف إليها اداة التعريف فأصبح لفظ الجلالة (الله) ذلك هو تطور العقيدة في مصر وضبط لفظ الجلالة
• أما توحيد الاله الخالق في عقيدة التوحيد المصرية فقد وردت كالآتي
وصف الاله الخالق في متون عقيدة التوحيد
• في البدء كانت الكلمة والكلمة مصدرها اله واحد هي كل شئ كان وكل شئ سيكون. محال على من يغنى ان يكشف النقاب عن سر مالا يغني.
• عرشه في السماء وظله في الارض. فرق المحسوسات ومحيط بكل شئ موجود بغير ولادة.. ابدي بلا موت
• خلقت الكائنات واودعت في كل منها صفة من صفاتي خلقت كل شئ وحدي ولم يكن بجواري احد بكلمتي خلقت ما اريد خلقت الارض وما تحتها والسماوات وما فوقها والمحيطات وما في اعماقها والجبال وما في بطونها.
• هو في مخلوقاته جميعها وهو يعلو عليها جميعاً. يرى ببصره كل شئ يرى الكون كله ولا تراه الابصار. يسمع كل همسة ولاتدركه الاسماع .
• أنت الاول فليس قبلك شئ. وأنت الآخر فليس بعدك شئ. وأنت الظاهر فليس فوقك شئ . وأنت الباطن فليس دونك شئ.
• خلق الاله كل شئ بالكلمة. خلق الكائنات بنطق اسمائها فكان الكون والكيان بقوله أن يكون فمن يعرف سر الكلمة يعرف سر الاله الواحد الناطق بالكلمة.
• الله وحده لا شريك له . له نعمة لا تحصى تفوق حبات الرمال التي تكون الصحراء التي تمتد لتعانق الافق على جانبي نهر النيل. وتفوق قطرات الماء التي تكون البحار اللانهائية التي تمتد لتعانق السماء.
• واحد ليس له ثان. خلق ولم يخلق. خلق نفسه بنفسه ومن انفاسه خلق الكون والكائنات. وبنفخة منه دبت الحياة في والحركة في الكون كله فهو البداية وهو اللانهاية
• خلقت نفسك بنفسك ولم يكن بجوارك أحد. خلقت الناس جميعا ونوعت اشكالهم والوانهم ووهبتهم الحياة . اجريت الرياح الاربعة حتى يتنفس كل انسان مثل اخيه واجريت الفيضان حتى يأخذ الصغير نصيبه مثلما ياخذ الكبير . خلقتهم سوآء وانزلت لهم كتابك ليهديهم الى الخير ولا يامرهم بالشر و المعاصى .
• الله وحده لا شريك له خلق نفسه بنفسه فبدد خلقه بنوره الظلام الابدى فنور الاله يشرق امامه حيثما كان سواءا فى الحجور السفلى أو فى ظلمات الليل فلا يخشى من يتبعه ان يضل الطريق .
• الله احد الواحد الصمد ليس بجانبه شان لاحد . هو الاب وهو الام وليس له ولد . انه فوق الكون كله ليسع الكون كله .
* من متون عقيدة التوحيد تتصدر قصة توحيد الاله الخالق الواحد فى جميع برديات العقيدة بقولها :
كان الكون فضاءا ابديا يغمره ظلام ازلى تنعدم فيه الحركة ولا شئ سوى المحيط . ومن باطن هذا المحيط المظلم خلق الاله رب الكون نفسه بنفسه وخرج ليفيض النور والحركة على الوجود . ومن انفاسه خلق ملائكة التكوين وعناصر الثمانية خلقهم من انفاسه ليكونوا حملة العرش ... وكان عرشه فوق الماء الذى خرج منه .
لما كان اسم الجلاله أو أسم الاله الذى لا تدركه الابصار ولا ينطق باسمه به احد فقد أتخذ كل كتاب أو رسالة رمزا يعبر عن اله التوحيد يحمل صفة من صفاته .
• اتوم .. الطاقة المحركة للوجود
• له – رع .. القوى الخفية وراء قرص الشمس التى تهب الحياة
• امون .. القوى الذى لا تدركه الابصار
• اتون .. واهب الروح ومعطى نسمة الحياة
• حور .. رمز السمو والعلو والعين التى لا تغفو عن رؤية البشر
ترأس اسم الجلالة قائمة الجداول الملكية لاسماء الله الحسنى ورمز له بالرقم 66 العددى وهو مجموع ارقام حروفة الذى يوصف بالقرين العدوى للاسم .
كما ان الحروف المكونه لاسم الله مكونه بدورها من 7 اضلاع الله بينما رمز لاسم الاله فى متون هيليوبوليس (اون) بالرقم 9 الذى يعبر عن الاله وملائكة العرش الثمانية .
بينما رمز برديات ابيدوس الى الاله اتوم الخالق بالرقم 142857 الذى تمثل عدد ارقامه ايام الخلق الستة وكشفت البحوث الحديثة انه اذا ضرب فى إى رقم من الايام السته لاتتغير من ارقامه الى تغيير مواقعه بالنسبة لكل يوم.
ويشير كاهن منف إلى الاله الواحد بالرقم 1 الذى لا يسبقه اى رقم آخر.
رقم 9 ونهاية العالم
• سأل النبى محمد جبريل عليه السلام متى ستعود الى الارض قال ساعود تسع مرات عندما ينسى من فى الارض وجود الاله
فى المرة الأولى ارفع البركة عن الارض
فى المرة الثانية ارفع الشفقة من قلوب العباد
فى المرة الثالثة ارفع الحياء عن النساء
فى المرة الرابعة ارفع العدل عن اولى الأمر
فى المرة الخامسة ارفع المحبة من قلوب الخلائق ليعودو اعداؤ لبعضهم البعض
فى المرة السادسة ارفع الصبر من الفقراء
فى المرة السابعة ارفع السخاء من الاغنياء
فى المرة الثامنة ارفع العلم عن العلماء
فى المرة التاسعة ارفع القرآن من المصاحف والايمان من قلوب الناس
• تاسرع القوة والنسبية (حكمة فرعونية)
1- الشجرة رمز القوة لانها تخرج من حبه وتشق الارض
2- لكن الريح اقوى لانها تحطم الشجرة وتتحدى سلطانها
3- والجبل اقوى من الريح لا يصده وتوقفة
4- والحديد اقوى من الجبل لانه يتحداه ويهدمه
5- والنار اقوى من الحديد لانها تذيبه وتصهره
6- والماء اقوى من النار لانه يخمدها ويطفئها
7- والرجل اقوى من الماء لانه يسخره ويستخدمه
8- والمرض اقوى من الرجل لانه يسلبه قوته ويعجزه
9- ولكن الاله الخالق اقوى من الجميع لانه يهب القوة ويسلبها فقدره الاله هى مصدر القوة للجميع .
المفاجأة ان هذا العدد وترتيب ارقامه غير المنظم والذى لست له علاقة بمجموعها ، يخفى العديد من الاسرار الرياضية والحسابية التى تدور حول الرقم 9 كشفت دراسات الكمبيوتر ان ذلك العدد يحوى العديد من اسرار رياضيات الفلك فى مقدمه تلك النتائج انه اذا ضرب فى اى رقم من ارقام التاسوع كان الناتج نفس الارقام مع تبادل توزيع اوضاعها
142857 X 2 = 285714
X 3 = 428571
X 4 = 571428
X 5 = 714285
X 6 = 857142
والمجموع فى كل مرة من المرات فى الأرقام السته التى تعبر عن أيام الخلق السته التى خلق الاله الكون فى ستة أيام فالمجموع دائما ينتهى الى الرقم 9
142857 = 27 – 7+2 <-- 9 (تاسوع الخلق)
بينما اذا ضرب فى رقم 7 وهو اليوم السابع الذى استراح فيه الاله على العرش 142857X 71 = 999999= 54-40+5 <-- 9
وقد لعب كل من الرقمين 9،7 الذى يعبر احدهما عن ايام الخلق السبعة والاخر عن تاسوع اله الخلق وملائكة العرش الثمانية دورا مرموقا فى جميع الكتب السماوية التى نزل بها الرسل والانبياء فى جميع الاديان بعد رساله التوحيد المصرية القديمة.
الارقام والترقيم لغة الارقام فى مصر الفرعونية
• يقول كتاب التوحيد المصرى القديم اول كتاب سماوى ربط الارض بالسماء " خلق الاله الكائنات بنطق اسمائها وخص كل اسم برقم مميز له ومعبر عنه , وجعل لكل رقم قوى مستمده من حركة الافلاك فى قبه السماء فارقام الكائنات مرتبطة بارقام النجوم وحركتها فى روج السماء" .
كما ان لكل رقم قوة مستمدة من علاقته بحركة الافلاك فى القبة السماوية وارتباط العلاقة بين ارقام الكائنات وارقام النجوم . وتبعا لهناك العلاقة فكل رقم من الارقام يحوى طاقة وقوى معينة كان الكهنة العلماء بمعرفتهم للغة الارقام السرية المقدسة يستغلونها فى السيطرة على كشف اسرار علوم المعرفة المقدسة والتوصل الى اغوارها .
حــكــم بــرديــات الـعـقـيــدة
• خلق الاله للانسان عينين حتى ترى احداهما الخير والاخرى الشر والعقل بينهما ليحكم ويختار الطريق .
خلق للانسان اذنان حتى تسمع احداهما الحق وتسمع الاخرى الباطل والعقل بينهما ليحكم ويختار الطريق .
وخلق للانسان انفان حتى تشم احداهما رائحة الوفاء والاخلاص والاخرى تشم رائحة الغدر والخيانة والعقل بينهما ليحكم ويختار .
• لاتقل سمعت ان لم تكن سمعت باذنك ولا تقل رأيت ان لم تكن رأيت بعينك ولا تقل علمت ان لم تكن علمت بمعرفتك حتى لا تقودك اقوالك الى شهادة الزور عند وضع قلبك فى الميزان .
• يرى الانسان الاشياء بثلاثة عيون عين فى وجهه وهو النظر وعين فى قلبه وهى العاطفة وعين فى عقله وهو الادراك وتبعا لزيادة قوة احداهما عن الاخريات يتحدد احساسه بالاشياء وشعوره نحوها وعلاقته بالحياة .
• من يرى بعقله لا يحتاج لان يرى بعينيه . ومن يسمع بعقله لا يحتاج لان يسمع باذنيه . فالعقل اصدق الحواس .
• الاذن تسمع والعقل يصغى ويعمل فاستمع الى ما تلتقطه الاذن واعمل بما يميله القلب .
• الاله يحب من يصغى اليه بقلبه وعقله . ويبغض من يشغله كلامه عن الاصغاء اليه .
• لاتصغ باذنك لوسوسة الشيطان فتخسر نفسك وتنزل عليك لعنة الالهة بل اصغ باذنك الى صوت السماء فتنال رضا رب الارباب وتفتح لك ابواب الجنة .
• كل ما هو خير ينزل من السماء .. وكل ما هو شر يخرج من الارض.
• كلما ارتفعت وجه نظرك الى اسفل حتى لاتنسى نفسك وتنسى مسئوليتك نحو الاله الذى رفعك .
• احبوا الحياة بحق والا تكرهوها فاعمالكم فيها هى التى تصل بكم الى نعيم الآخرة .
• خير لك ان تشبع ووعاؤك فارغ على ان تجوع وهو ملآن .
• ما احبك من ابغض جاره .
• ان التجديف ضد التيار .. لن يغير اتجاه التيار .
• لا تاخذ النصيحة ممن لا يعمل بها .
• تقبل ما تقدمه يد الخير .. واترك ما تقدمه يد الشر لصاحبها .
• من يصاحب الشر .. يكون أول ضحاياه .
• تابع الشيطان .. من يعلم الحق ويكتمه .
• لا يستطيع الغربال ان يحجب قرص الشمس .
لا يستطيع الغربال ان يحتفظ بالماء الذى يتسرب من بين خيوطه .
• يضيع ثواب الاحسان عند الاله لمن يعلنه او يتحدث به .
• اذا كنت كريما مع احد وصنعت له معروفا فمن الخير ان تنسى تلك المكرمه ولا تذكره بها او تذكرها اما الناس مالم يذكرها لك هو او يذكرها للناس.
• اذا دعوت للغير بالخير يعود بعضه اليك واذا دعوت بالشر نالك منه ما يصيبك .
• سهم السحر الاسود يرتد الى صدر صاحبه .
• افتح صدرك ووله لصوت الحق ونداء الخير وول ظهرك لنداء الشيطان وصوت الشر .
• لن يسالك الاله عما ملكت ان كنت ملكته بحق فهو رزق لاحساب عليه ولكنه سيسالك كيف ملكت فما ملكته بغير حق يكون عليه الحساب .

مقالات سابقة ---------->
سجل الزوار مقالات اخرى شهادة حق الصالون مصريات العمارة والفنون السيرة الذاتية الصفحة الرئيسية